نبذة عن استثمر في الشارقة

نبذة عن "استثمر في الشارقة"

يتبع مكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي المبا شر (استثمر في الشارقة) إلى لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق)، وقد أُسّسَ المكتب في عام 2016 ليضطلع بدورٍ رئيس في تعزيز نمو الاستثمار الأجنبي المباشر وتوسيع آفاقه في الشارقة من خلال مد جسور التواصل بين المستثمرين حول العالم والهيئات الحكومية المحلية وسلطات المناطق الحرة في الإمارة من أجل دعم وتسهيل استثماراتهم في القطاعات الرئيسة كافة، وعلى رأسها السياحة والرعاية الصحية والخدمات اللوجستية والبيئة والصناعات الخفيفة والتعليم.

يتمثّل الهدف الأساسي للمكتب في تعزيز مكانة الشارقة بصفتها كوجهةً استثماريةً رئيسةً تتمتع بميزات تنافسية عالية وجاذبية كبيرة للاستثمار الأجنبي المباشر عبر قطاعات صناعية متعددة.

ترتكز استراتيجية المكتب على تعزيز الكفاءة الاقتصادية للإمارة، من خلال التكامل مع الجهات والهيئات الحكومية والاسترشاد بما تقدمه من رؤى وأفكار حول الفرص الاستثمارية وسبل تعزيز ثقة المستثمرين في المناخ الاقتصادي بالإمارة.

يدعم مكتب "استثمر في الشارقة" المستثمرين بمنظومة متكاملة وشاملة من المعلومات لتمكينهم من فهم الإجراءات والمزايا الاستثمارية التي توفرها الإمارة، وتزويدهم بأفكار تخص القطاعات الرئيسة الملائمة لمجالات عملهم.

يمثل مكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر (استثمر في الشارقة) علامةً تجاريةً رائدةً مهمتها اللترويج للاستثمار في الشارقة، ويٍعدُ المكتب كذلك شريكاً استراتيجياً في جهود استقطاب الاستثمارات العالمية ودعمها في الإمارة.

الشارقة.. بوابتك إلى النجاح

مرحباً بكم في مكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر (استثمر في الشارقة)، الوجهة المتكاملة للمستثمرين الدوليين الذين يتطلعون إلى الاستفادة من المقومات الاستثمارية الفريدة وبيئة الأعمال المزدهرة والتنوع الاقتصادي الذي تتمتع به إمارة الشارقة ودولة الإمارات، وإلى إيجاد فرص استثمارية واعدة تفتح لهم آفاق النجاح والتميز.

يستمد مكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر قوته من الميزات الفريدة لإمارة الشارقة، وهي منظومة اقتصادية قوية وراسخة، تعتمد على التنوع في القطاعات والتوازن في النمو وتعدد مصادر الدخل، وسوق للخدمات اللوجستية بمواصفات تنافسية عالية المستوى، وامتلاكها ثلاثة موانئ بحرية ذات موقع استراتيجي يطلّ على الخليج العربي وخليج عمان، وترتبط بكافة إمارات الدولة عبر شبكة طرق حديثة.

وتحتوي الإمارة ست مناطق حرة متخصصة تقدم خدمات الترخيص وتأسيس الشركات للمستثمرين الذين يتطلعون إلى دخول سوق العمل في مختلف القطاعات مثل الرعاية الصحية والسفر والترفيه والنقل والخدمات اللوجستية والبيئة والتعليم والنشر والتكنولوجيا والصناعات الخفيفة، فضلاً عن تقديم خدمات الدعم والمشورة الميسّرة من خلال شبكة متكاملة من أصحاب الخبرة، وبالتعاون مع مختلف الجهات الحكومية في الشارقة.

أما بيئة الأعمال التي تشكل دوماً الحافز الرئيس للمستثمرين، فتتميز بمواصفات عالمية من حيث الجاذبية الاستثمارية وسهولة التنقل، حيث أصبح (مكتب استثمر في الشارقة)، بفضل رؤيته الواضحة ودعم فريق عمله المحترف الذي يتحدث أكثر من ×× لغة، عنواناً موثوقاً للمستثمرين في أسواق الإمارة الناشئة، حيث يضع فريقنا بين أيديهم ما يمتلكه من خبرة واسعة ودارية عميقة بمختلف القطاعات، ويقدم لهم الدعم وخدمات المشورة لاسكتشاف الفرص الواعدة في هذه القطاعات.

مكتب (استثمر في الشارقة) وجهة متكاملة تنطلق باستثماراتكم نحو الازدهار والنماء استناداً إلى مبادئ الشراكة الاستراتيجية والالتزام الكامل بتقديم جميع أنواع الدعم لنمو دائم وشامل ومستدام.

محمد جمعة المشرخ المدير التنفيذي لمكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر (استثمر في الشارقة)

الرؤية

أن نصبح ضمن أكبر خمس وكالات للترويج الاستثماري في العالم بحلول العام 2025.

الرسالة

استقطاب الاستثمارات الأجنبية المباشرة وتقديم جميع التسهيلات اللازمة لضمان استمرار تدفقها بهدف تعزيز توجُّه الإمارة نحو التنوع الاقتصادي.

الفلسفة

نتحدث لغة الأعمال في مكتب "استثمر في الشارقة"، ونتبنى نهجاً تقدمياً استباقياً لتعزيز الاستثمارات وتحفيزها. (لا لزوم لها)